دورات منظمة الصحة العالمية المجانية عبر الإنترنت مع شهادات معتمدة

دورات منظمة الصحة العالمية
محتويات المقالة

فرصة الحصول على دورات منظمة الصحة العالمية المجانية عبر الإنترنت والحصول على شهادات مجانية بعد الانتهاء من الكورس بشكل ناجح. حيث أعلنت منظمة الصحة العالمية عن إطلاق عدد من الدورات وورش العمل التعليمية والتدريبية المجانية من خلال منصتها التعليمية الإلكترونية OpenWHO.

حيث تقدم منظمة الصحة العالمية دورات حول مختلف الموضوعات العالمية والصحية المعاصرة ، بما في ذلك فيروس كورونا الجديد ، وطرق الوقاية والعزل الصحيح ، والإيبولا ، وتطبيق قواعد النظافة الصحيحة ، وغيرها الكثير.

منظمة الصحة العالمية هي واحدة من عدة وكالات تابعة للأمم المتحدة متخصصة في مجال الصحة. تأسست في 7 أبريل 1948. مقرها الحالي في جنيف ، سويسرا ، ويدير المنظمة السيد تيدروس أدهانوم. وهي السلطة التوجيهية والتنسيق داخل منظومة الأمم المتحدة في مجال الصحة.

معلومات حول دورات منظمة الصحة العالمية المجانية

تعد الدورات المجانية عبر الإنترنت التي تقدمها منظمة الصحة العالمية (WHO) مع الشهادات المجانية المعتمدة 2023 فرصة رائعة لأي شخص مهتم بالعمل في مجال الإغاثة من الكوارث أو الأوبئة أو الأوبئة.

إنها منصة قائمة على الويب تجمع بين التفاعل والابتكار والطاقة للسماح للأفراد النشطين بتقديم مساهمات إيجابية لتحسين الصحة في جميع أنحاء العالم. تم تصميم هذه الفصول الافتراضية لتجميع الأشخاص من خلفيات مختلفة حتى يتمكنوا من العمل معًا لإنشاء سياسات فعالة وكافية عبر تطبيق الفكر المجرد.

هناك عدد كبير من التفاؤل يمكن العثور عليه في كورسات منظمة الصحة العالمية OpenWHO. يتم تشجيع الأشخاص الإيجابيين على التسجيل في الدورات التدريبية المفتوحة التي ترعاها منظمة الصحة العالمية حتى تتمكن المنظمة من تحقيق هدفها الأساسي المتمثل في إنشاء طاقم صحي كفء. بعد الانتهاء من الدورة ، يحصل الطلاب على أوراق اعتماد من منظمة الصحة العالمية.

يتعلم المشاركون في الدورات الصحية العالمية عبر الإنترنت التي ترعاها منظمة الصحة العالمية كيفية التفاعل الفعال مع المستثمرين في بيئة صحية عالمية. تقدم منظمة الصحة العالمية (WHO) دورات توفر للجمهور فرصة للتعلم من الخبراء في مجال الصحة العالمية وتساعد في إيجاد حلول لمشاكل الصحة العالمية الملحة.

هذا يسهل وصول المتقدمين إلى مجموعة واسعة من الاحتمالات لزيادة كفاءتهم. بالإضافة إلى ذلك ، تهدف هذه الدورات القصيرة المفتوحة لمنظمة الصحة العالمية إلى جذب مجموعة من العقول الشابة الواعدة وتثقيفهم وتزويدهم بفهم شامل للنظام الصحي وعملياته من أجل إعداد كوكبة من المهنيين الصحيين.

اقرأ ايضا: دورات مجانية عبر الإنترنت بشهادات معتمدة 2022

مزايا الدورات المجانية من منظمة الصحة العالمية

هنالك عدد من المزايا التي يمكن للطلاب الحصول عليها عند دراسة دورات منظمة الصحة العالمية، ومنها:

  • مجاني للجميع.
  • لا توجد قيود على الجنسية
  • لا توجد قيود أكاديمية.
  • التعلم الذاتي.
  • متوفر بلغات متعددة.
  • أنها توفر فرصة للعاملين الصحيين للتوصل إلى سياسات صحية بناءة.
  • محاضرات الفيديو متاحة أيضًا للتنزيل.
  • يمكن للفرد الوصول إلى محتويات الدورة باي وقت.
  • بعد الانتهاء من التدريب ، يحصل الفرد على شهادة معتمدة.

ما هي اللغات التي تقدم بها الدورات؟

تستضيف منظمة OpenWHO دورات قصيرة بأكثر من 20 لغة ، بما في ذلك العديد من اللغات الرسمية للأمم المتحدة واللغات المحلية للمجتمعات المتأثرة بتفشي مرض معين.

كيفية التسجيل في الدورات المجانية عبر الإنترنت؟

بمجرد إنشاء حساب على Open WHO وتسجيل الدخول ، يمكنك اختيار الدورة التدريبية التي ترغب في الالتحاق بها.

للتقدم ، يحتاج الطلاب فقط إلى عنوان بريد إلكتروني، وسيتلقى المتقدمون بريدًا إلكترونيًا لإعلامهم بأنهم مسجلون. املأ جميع الحقول الأساسية (الاسم ، العنوان ، البلد ، إلخ).
يرجى ملء جميع الحقول كما تظهر طوال عملية التسجيل. املأ استمارة التسجيل بعناية وأرسلها. وبعد ذلك ابدأ التعلم بشكل مجاني على الانترنت.

شهادة دورات منظمة الصحة العالمية

بعد إتمام كورسات منظمة الصحة العالمية يحصل الطلاب على شهادة مجانية معتمدة.

تتوفر مستويات تمهيدية ومتوسطة ومتقدمة من التعليم في الموضوعات الأربعة التالية: تفشي المرض ، والانتقال إلى المجتمع ، والاستعداد ، والاستجابة. وحدة التعلم وتنمية القدرات في برنامج الطوارئ الصحية التابع لمنظمة الصحة العالمية هي المسؤولة عن الإشراف على المنصة.

هدفهم هو توفير مساحة افتراضية للطلاب حيث يمكنهم العمل معًا لدراسة مجموعة واسعة من الموضوعات باستخدام مجموعة من الموارد عبر الإنترنت. يسمح هذا بإجراء حوار أكثر تعمقًا ، يمكن أن يتضمن تعليقات على الموضوعات الهامة والملحة. منذ إنشائها في عام 2017 ، ساعدت المنظمة وأصحاب المصلحة الرئيسيين في نشر المعلومات المنقذة للحياة لعدد كبير من المستجيبين الأوائل في جميع أنحاء العالم.

رابط الدورات

مقالات مشابهة: