منح دراسية في قطر

منح دراسية في قطر

إليكم قائمة تحتوي على منح دراسية في قطر 2023، نستعرض هنا مختلف فرص الدراسة مجاناً بمنحة ممولة بالكامل في دولة قطر سواء للمرحلة الجامعية أو الدراسات العليا.

منح دراسية مجانية في قطر

تقدم قطر العديد من المنح الدراسية المجانية للطلاب غير القطريين، وتستقطب الجامعات القطرية العديد من الطلاب العرب سنوياً للدراسة في قطر بمنح مجانية تشمل التكفل بالرسوم الدراسية، ومصاريف السكن، والراتب الشهري. ومن أفضل المنح الدراسية في قطر، منح جامعة قطر، ومعهد الدوحة، ومنح جامعة حمد بن خليفة.

استعرض الان الفرص الدراسية المختلفة في قطر، واطلع على التفاصيل وقدم على الفرصة المناسبة لك.

منحة جامعة قطر 2023
منصة جامعات

منحة جامعة قطر 2024 لغير القطريين (منح ممولة بالكامل)

منحة جامعة قطر 2023 هي جائزة سنوية تمنحها الجامعة على أمل جذب الطلاب الأكثر ذكاءً وموهبة من جميع أنحاء العالم. تُمنح هذه المنح للطلاب المستحقين بناءً على أدائهم في المدرسة وقدراتهم الفردية. وتعتبر المنح الدراسية المقدمة من الجامعة منح دراسية مجانية وممولة بالكامل.

منحة معهد الدوحة
أماني نبيل

منحة معهد الدوحة الممولة بالكامل لطلاب الدراسات العليا ( 2024)

منحة معهد الدوحة 2023 هي منحة مجانية للدراسة في قطر لمرحلتي الماجستير والدكتوراه، يعتبر المعهد واحد من المؤسسات التعليمية الرائدة في قطر والعالم العربي. ويتميز باعتماد اللغة العربية في التدريس، واستخدام اللغات الأجنبية للبحث العلمي كذلك. منح معهد الدوحة تقدم فرص رائعة للدراسة مجاناً لغير القطريين.

تعتبر منحة معهد للدراسات العليا من أهم وأفضل المنح الدراسية في قطر كونها منحة مقدمة باللغة العربية ؛ حيث أن لغة التدريس الأساسية بالمعهد هي العربية، مما يجعلها تستقطب أكبر عدد من الطلاب العرب.