مميزات الدراسة في الصين (أفضل الجامعات والمزايا والسلبيات)

مميزات الدراسة في الصين
محتويات المقالة

اذا كنت تفكر في اكمال دراستك في الصين فأنت اكيد تتسأل على مميزات الدراسة في الصين من الواضح الآن أن الطلاب الذين يتخذون قرارات الدراسة بالخارج لديهم العشرات من الخيارات المتاحة لهم. ولكن هناك وجهة واحدة تبرز بشكل جيد! هناك عدد متزايد من خيارات الوجهات المتاحة ، وتبرز الصين بشكل جيد. وفقًا لبحث من  موقع Student.com ، يفكر عدد متزايد من الطلاب الدوليين في الدراسة في الصين .

هنالك عدد من مميزات الدراسة في الصين. تعد الصين وجهة مثيرة بسبب التاريخ الطويل ، والثقافة ، وانخفاض تكلفة المعيشة ، والرسوم الدراسية غير المكلفة ، وتكاليف الدراسة ، خاصة بالمقارنة مع الوجهات الأخرى مثل الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وأجزاء أخرى من العالم. نظرًا لأن المزيد والمزيد من الجامعات الصينية أصبحت تنافسية للغاية ، وتحتل مرتبة جيدة على جدول ترتيب الجامعات وتوفر أيضًا برامج للحصول على شهادات تدرس باللغة الإنجليزية في الصين ، ينجذب الطلاب الدوليين في احتمال للحصول على وظائف في الصين بعد التخرج وهو أكثر إغراء.

هل فكرت يوما في الدراسة في الخارج؟ هل أنت طالب دولي ترغب دائمًا في السفر حول العالم؟ هل كنت دائمًا من محبي الثقافة الآسيوية؟ أنت بحاجة إلى إجراء فصل دراسي واحد أو فصلين دراسيين لدراسة ثانوية ، لكنك لست متأكدًا من المكان الذي تريد الذهاب إليه؟ تشرح هذه المقالة مميزات الدراسة في الصين وسببب كون الصين هي المكان المثالي لك للدراسة للحصول على البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه أو حتى برامج اللغة الصينية قصيرة المدى .

مميزات الدراسة في الصين

هل ترغب في قضاء وقت لا يُنسى ، وتذوق لغة وثقافة وبلد جديد ؟ ربما لست وحدك وربما تتقدم بخطوة واحدة على العديد من المتقدمين الآخرين. إذا كنت تستمتع بهذه الأفكار مؤخرًا ، أقترح عليك اختيار عام فجوة أو الدراسة أو التدريب في الخارج!

“أولئك الذين يبقون في المنزل يفشلون أنفسهم” و “تجربة لن تنساها أبدًا.” هذه مجرد بيانات قليلة من الطلاب الذين كانوا في الخارج لمدة عام أو دراسة أو تدريب.

اقرأ كذلك: منحة جامعة دالي – منحة الحكومة الصينية CSC

أسباب الدراسة في الصين

  • انها مناسبة لتنمية الشخصية الخاصة بك.

تعد الدراسة ، أو التدريب ، أو سنة الفجوة في الخارج مغامرة مثيرة ، وقد تحتاج إلى توخي مزيد من الحذر للحفاظ على سلامتك. لكن بعد إقامتك في الخارج ستعود أقوى وأكثر حكمة. أنت أكثر استقلالية أيضًا. تشير الأبحاث إلى أن الأشخاص الذين عاشوا في الخارج لفترة أفضل في التوصل إلى حلول إبداعية.

  • تتعلم مهارات دولية.

أثناء دراستك في الخارج ، ستلتقي بعالم مختلف. تصبح أكثر وعيًا ليس فقط بنفسك وبثقافتك ولكن أيضًا بثقافة البلد المضيف. تصبح أكثر مرونة في التعامل مع الآخرين وأكثر انفتاحًا على الآخرين. هذه المهارات مفيدة ليس فقط في الحياة اليومية ولكن أيضًا إذا كنت تعمل لاحقًا في بيئة دولية أو تحصل على زملاء من خلفيات مختلفة.

  • يبدو رائعا في سيرتك الذاتية.

من خلال الخبرة الدولية في سيرتك الذاتية ، يمكنك تمييز نفسك عن المتقدمين الآخرين. يجد الطلاب الذين لديهم خبرة في الخارج في سيرتهم الذاتية وظيفة جيدة بشكل أسرع ويكونون أكثر رضاءًا عن وظائفهم. أثناء إقامتك في الخارج ، ستقوم ببناء شبكة يمكن أن تكون مفيدة إذا كنت ترغب في العمل في بيئة دولية.

  • إنه تحد فريد.

يوفر الذهاب للدراسة في الخارج الكثير من الفرص الجديدة. على سبيل المثال ، يمكنك أخذ دورات ليس لديك في بلدك. أو الدراسة في مؤسسة مرموقة في مجال عملك. سوف تتعلم كيفية التعامل مع القضايا من سياق دولي والحصول على رؤية أوسع لمجال عملك. وإلى جانب ذلك ، فهي فرصة فريدة لتعلم لغة جديدة .

  • تواصل مع أشخاص جدد.

خلال دراستك أو سنة الفجوة أو التدريب في الخارج ، يمكنك التعرف على العديد من الأشخاص الجدد وعالم آخر ليس كسائح مؤقت ، ولكن كمقيم في البلد. إذا كان لديك قريبًا وظيفة ، ورهن عقاري ، وربما أطفال ، فلا يمكنك السفر للخارج لفترة أطول. لذا اغتنم هذه الفرصة!

مزايا دراسة الجامعة في الصين

بالطبع ، تشتمل القوة الاقتصادية الهائلة على نظام تعليمي جيد التنظيم وجامعات رفيعة المستوى. أنشئ شبكة قوية وكبيرة لبقية حياتك واستمتع بوقت طلابي رائع في إحدى الجامعات الصينية ! إليك مميزات الدراسة في الصين

  1. الصين بلد آمن.

تعد الصين من أكثر الدول أمانًا في العالم. مثال: بكين هي واحدة من أكبر الأماكن وأكثرها ازدحامًا في الصين. ومع ذلك ، لا توجد جريمة تقريبًا في بكين. كما هو الحال في المدن الكبرى الأخرى ، قد تكون هناك بعض السلبيات ، لكن الحذر يكفي للإبحار بسلاسة.

  1. المواطنين الصينيين الودودون

الصينيون بشكل عام ودودون للغاية ومتعاونون. سيحاولون دائمًا مساعدتك إذا كنت في حاجة. المساعدة سهلة إذا كنت لا تستطيع قراءة لغتك الصينية أو عند طلب شيء ما عبر الإنترنت. إنهم على استعداد لدعوتك إلى منزلهم ويرحبون بك.

  1. انخفاض تكلفة التعليم والمنح الدراسية

تكلفة الدراسة في الصين أقل نسبيًا مقارنة بدول مثل الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمملكة المتحدة ودول أوروبية أخرى. نظرًا للمستوى المضمون للتعليم الجيد ، فإن الطلاب الدوليين الذين قرروا الدراسة في الصين أقل عبئًا. هناك أيضًا العديد من المنح الدراسية التي ترعاها الجامعات والحكومة والتي تغطي التكلفة الكاملة أو جزء من الرسوم الدراسية. ينتهي الأمر ببعض الطلاب إلى إنفاق أي شيء على تعليمهم.

  1. ادرس في أفضل الجامعات الصينية ذو السمعة الكبيرة

تعتبر الدراسة في جامعة جيدة أولوية لمعظم الطلاب الدوليين. سواء كنت تفكر في دخول سوق العمل بعد فترة وجيزة من تخرجك من الدراسات المستمرة لمستويات الدراسات العليا / الدراسات العليا ، فإن سمعة مؤسستك السابقة ضرورية لتحقيق أهدافك المستقبلية.

نظرًا لأن حكومة الصين تستثمر في توفير الموارد للجامعات القائمة وتدويل التعليم الصيني ، فإن الجامعات الصينية تحظى باحترام كبير في جميع أنحاء العالم. يوجد الآن عدد أكبر من الجامعات في تصنيف الجامعات العالمية لمجلة تايمز للتعليم العالي أكثر من أي وقت مضى

  1. تكلفة المعيشة في الصين ميسورة التكلفة.

تكلفة المعيشة في الصين رخيصة جدا. حتى إذا كانت ميزانيتك محدودة ، فلا يزال بإمكانك توفير ما يكفي للسفر. إذا كنت تعيش في الحرم الجامعي ، فغالبًا ما تدفع رسوم الإقامة فقط (حوالي 300 دولار شهريًا) ولا يتعين عليك دفع تكلفة المياه والغاز والكهرباء على الرغم من أنها قد تكون ضئيلة للغاية (حوالي 2 دولار شهريًا)

إذا كنت تربح راتبًا غربيًا ، فليس لديك ما تشكو منه على الإطلاق. يعتمد ذلك ، بالطبع ، على نمط الإنفاق الخاص بك ، ولكن من الناحية الفنية يمكنك توفير نصف راتبك.

  1. الكثير من الأماكن الجميلة للسفر

يمكنك استخدام الأموال التي توفرها للسفر داخل الصين أو خارجها (من الصين ، العديد من الدول الآسيوية الأخرى قريبة جدًا). عادة ، لديك ما مجموعه حوالي ثلاثة أشهر من الإجازات ، في عام دراسي كامل. قبل شهر من السنة الصينية الجديدة ، شهر خلال الصيف وانتشر على مدار العام شهرًا آخر (فكر في الأسبوع في أكتوبر ، مهرجان قوارب التنين ، أو تشينغمينغ). الكثير من الوقت للسفر ومشاهدة المزيد من الصين.

  1. الطعام اللذيذ

يمكن العثور على المطبخ الصيني الحقيقي والأصيل في الصين فقط. الوجبات السريعة الصينية في بلدك مختلفة تمامًا عما تحصل عليه في الصين. بط بكين ، نودلز ، مئات من أطباق الخضار واللحوم المختلفة ، حلوة ، حار ، بارد أو دافئ ، وحار أيضًا. يمكنك أن تجدها كلها في الصين.

  1. إنها تجربة فريدة أن تتحدى نفسك.

كم عدد الأشخاص الذين تعرفهم ممن يعيشون أو عاشوا في الصين؟ يقول الكثير عنك كشخص عندما عشت في الصين لفترة من الوقت. أنت بحاجة إلى شخصية لتعيش في هذا البلد بالذات ، والمثابرة للوصول إلى حيث تريد ، والمرونة لأن الأشياء في كثير من الأحيان لا تسير كما هو مخطط لها ، أو تفعل ذلك.

  1. تعلم لغة جديدة

على الرغم من أن اللغة الصينية ليست اللغة الأكثر وضوحًا ، إلا أنه ليس من المستحيل تعلمها. تعد اللغة الصينية واحدة من أكثر اللغات استخدامًا على وجه الأرض ، وهي تبدو جيدة في سيرتك الذاتية عند التقدم للوظائف. أجرؤ على القول إنه يزيد من فرصك في الحصول على وظيفة ، اعتمادًا على المجال الذي ستعمل فيه.

ما هي فوائد دراسة لغة الماندرين الصينية أو الصينية في الصين؟

إذا رأيت مستقبلًا دوليًا أمامك ، فإن التحدث بلغة الماندرين (الاسم الرسمي للغة الصينية الأكثر شعبية ) يمكن أن يمنحك ميزة كبيرة. خاصة في عالم الأعمال الدولي ، يمكن أن يكون الماندرين مفيدًا. الماندرين هي اللغة الأكثر انتشارًا في العالم: هناك أكثر من 1،311 مليار من المتحدثين الأصليين باللغة الماندرين.

يتم استخدام لغة الماندرين ليس فقط في الصين ولكن أيضًا في دول آسيوية أخرى مثل تايوان وسنغافورة وماليزيا وإندونيسيا وتايلاند وبروناي ومنغوليا والفلبين. إلى جانب ذلك ، من الرائع أيضًا تعلم لغة الماندرين لمعرفة المزيد عن الثقافة والتاريخ والتقاليد الصينية.

عندما تفهم لغة الماندرين ، ستتمكن من الانغماس في هذه الثقافة الفريدة وفهم كل شيء. يعد تعلم لغة الماندرين أيضًا طريقة ممتازة لتدريب عقلك لأنه سيتعين عليك استيعاب الكثير من المعلومات الجديدة.

سيؤدي تعلم كتابة الأحرف الصينية أيضًا إلى تحفيز جانبك الفني وسيكون تحديًا ممتعًا. إذا كنت تخطط للسفر / الدراسة في الصين ، فمن الجيد أيضًا أن تكون قادرًا على التحدث بلغة الماندرين للتواصل مع السكان المحليين.

تجربة الدراسة في الصين

سواء كنت ملتزمًا جدًا ببدء حياتك المهنية في الصين أو ترغب فقط في العثور على مكان للدراسة : الصين دائمًا مكان ممتاز للذهاب إليه. الثقافة مذهلة ، وبأسعار معقولة ، والأهم من ذلك كله: تجربة رائعة. الصين مختلفة جدا عن أي دولة غربية. سوف تصبح الصين أكثر وأكثر شعبية مع مرور الوقت. لذلك ، البدء الآن سيمنحك أفضل الفرص والخبرات.

قبل بضعة عقود ، كان من المستحيل تقريبًا الدراسة في الصين ، لأنه كان من الصعب جدًا السفر إلى هناك. في الوقت الحاضر ، أصبحت تذكرة العودة في متناول الجميع ، وأصبحت الصين أكثر دولية أيضًا. إذا كنت ترغب في إنشاء قصة ، لن تنساها أبدًا ، تعال إلى الصين وابدأ مغامرتك.

في هذه المقالة قدمنا لكم مميزات الدراسة في الصين وأهم الاسباب والمزايا التي قد تدفعك للسفر إلى الصين ودراسة الجامعة.

مقالات مشابهة:

قد يعجبك أيضا: