أفضل قنوات يوتيوب لتعلم البرمجة

قنوات يوتيوب لتعلم البرمجة
محتويات المقالة

هل تبحث أفضل قنوات يوتيوب لتعلم البرمجة؟ اليك عشرة قنوات قد تكون من افضل القنوات العالمية التي ستقودك الى عالم البرمجة بكل سهولة.

يُعد YouTube نظامًا أساسيًا تعليميًا رائعًا شهد في السنوات الأخيرة ارتفاعًا في المحتوى المرتبط بتطوير الويب. أدى ذلك إلى توسع مجتمع مطوري الويب ، وهناك الآن المئات من قنوات YouTube المخصصة للبرمجة وحدها.

سواء كنت ترغب في البدء من البداية أو مجرد تحسين مهاراتك. يمكن أن يكون التعلم عن طريق العرض أسهل بكثير. لذلك قمنا بتجميع قائمة بأفضل القنوات التعليمية على يوتيوب ، بدءًا من المستوى المبتدئ إلى المستوى المتقدم.

اطلع: أفضل 5 محررين أكواد لكتابة الكود والأكثر استخدما في برمجة التطبيقات

تعلم البرمجة من اليوتيوب

إذا كنت مبتدئًا وتريد معرفة المزيد ولكن لا تستطيع تحمل تكاليف الدورات التدريبية باهظة الثمن ، فإليك بعضًا من أفضل قنوات يوتيوب لتعلم البرمجة مجانًا.

أصبح موقع YouTube أول مكان يذهب إليه الأشخاص عندما يريدون تعلم شيء جديد. هنا ، يمكنك التعلم من أفضل الموجهين والخبراء الأكثر خبرة في هذا المجال ، والذين يسعدهم مشاركة معارفهم معك مجانًا.

لقد أجرينا الكثير من البحث والاختبار للتوصل إلى هذه القائمة التي تضم أفضل قنوات يوتيوب المتعلقة بالبرمجة. لذا ، ستتناول هذه المقالة أفضل 10 قنوات على يوتيوب ستساعدك على البدء في البرمجة.

قناة قطار البرمجة

المشتركون – 1.25 مليون

مستوى المهارة: مبتدئ

هذه قناة رائعة للمبتدئين لتعلم البرمجة. يحتوي The Coding Train على عدد كبير من قوائم التشغيل مما يعني أن كل ما تحتاجه لتعلم الأساسيات موجود في مكان واحد. المحتوى على هذه القناة تفاعلي للغاية والطبيعة الحيوية لدانيال شيفمان تجعل تجربة التعلم أكثر متعة.

قناة إديوريكا للبرمجة

المشتركون – 2.52 مليون

مستوى المهارة: مبتدئ

التالي هو edureka ، وهو خيار آخر رائع لأولئك الذين يرغبون في البدء في البرمجة. لديهم مزيج رائع من البث المباشر والفصول المسجلة مسبقًا. تعرض هذه القناة محاضرات من الممارسين والمؤثرين في الصناعة. إنها تغطي مجموعة من الموضوعات مثل DevOps و Blockchain و AI على سبيل المثال لا الحصر.

قناة ديريك باناس  

المشتركون – 1.1 مليون

مستوى المهارة: مبتدئ

Derek Banas هو منشئ محتوى معروف في عالم مطوري الويب وهذا لسبب وجيه. ينشر محتوى للمبتدئين إلى مبرمجي المستوى المتقدم ، ويغطي تقريبًا كل موضوع يمكن تخيله. إنه معروف بمجموعة كبيرة من قوائم التشغيل التي تنقسم إلى لغات برمجة مختلفة. مكافأة أخرى هي أنه يقوم بالتحميل يوميًا تقريبًا!

قناة معرفة البرمجة 

المشتركون – 1.3 مليون

مستوى المهارة: مبتدئ

تقدم ProgrammingKnowledge مجموعة متنوعة من المحتوى وتغطي كل من لغات الواجهة الخلفية والواجهة. تحتوي هذه القناة الجذابة على قسم مجتمعي نشط على يوتيوب، مليء باستطلاعات الرأي والمحتويات التفاعلية الأخرى. يغطي مجموعة من لغات الترميز المختلفة ، مما يعني وجود شيء للجميع.

قناة LearnCode.Academy  

المشتركون – 728 ألف

مستوى المهارة: مبتدئ

لأولئك الذين يبحثون عن خيار مباشر ، قد يكون LearnCode.academy مناسبًا لك. يعد المحتوى المسجل مسبقًا على نظامهم الأساسي هو المسار السريع المثالي لتعلم التعليمات البرمجية. تتضمن قناتهم على سبيل المثال لا الحصر: HTML و CSS و JavaScript و DevOps وغيرها الكثير.

قناة التكنولوجيا مع تيم 

المشتركون – 606 ألف

مستوى المهارة: متوسط

تعد شركة Tech with Tim في كندا رائعة لمن لديهم خبرة سابقة ويريدون توسيع نطاق معرفتهم. تركز هذه القناة بشكل خاص على Python و JavaScript. قال تيم إن هدفه هو تقديم برامج عالية الجودة ومقاطع فيديو تقنية على الإنترنت ، وهو بالتأكيد على المسار الصحيح!

قناة المبرمج البسيط 

المشتركون – 21.6 ألف

مستوى المهارة: متوسط

يركز محتوى SimpleProgrammer على توسيع حياتك المهنية في صناعة تطوير الويب وليس فقط مهارات البرمجة الخاصة بك. مالك القناة John Sonmez متحمس للتطوير الوظيفي قائلاً ، “زيادة كفاءتك الفنية ليست كافية”. هذا رائع للمبرمجين المبتدئين.

قناة Computerphile

المشتركون – 1.88 مليون

مستوى المهارة: متوسط

يستهدف برنامج Computerphile بالتأكيد أولئك الذين هم في مستوى مبتدئ وما فوق. تغطي هذه القناة كل ما يتعلق بالكمبيوتر والتحميلات بشكل منتظم. إنه لا يحتوي على وفرة من محتوى البرمجة فحسب ، بل يحتوي أيضًا على مجموعة كبيرة من مقاطع الفيديو التي تغوص في كل ما يتعلق بالتكنولوجيا.

قناة ليفيلوبتتس 

المشتركون – 333 ألف

مستوى المهارة: متقدم

تم إنشاء LevelUpTuts بواسطة Scott Tolinksi و Ben Schaaf في عام 2012 بعد أن لاحظوا وجود فجوة في المحتوى عالي الجودة الذي يمكن تحقيقه. تهدف مقاطع الفيديو التي ينشرونها إلى الوصول إليها وسهولة متابعتها. إنها قناة رائعة للمطورين الذين يرغبون في تحسين مهاراتهم.

قناة جيسي شوالتر 

المشتركون – 171 ألف

مستوى المهارة: متقدم

جيسي شوالتر هو مصمم UI / UX يشارك معرفته من خلال دروس الفيديو والبث المباشر. تركز هذه القناة على مجموعة واسعة من الموضوعات مثل HTML و CSS و Sass و JavaScript وغيرها الكثير ، وهو أمر رائع للبناء على المعرفة الحالية.

أفضل قناة يوتيوب لتعلم البرمجة للمبتدئين

هذه ليست سوى عدد قليل من القنوات الرائعة التي تنشر محتوى متعلقًا بالبرمجة يوميًا.

قمنا في هذه القائمة بتغطية أفضل القنوات المتعلقة بالبرمجة على يوتيوب، في رأينا. سيكون أي واحد من هؤلاء مكانًا رائعًا لبدء استكشاف عروض جديدة. ولكن إذا لم تستطع أن تقرر ، فاكتب ما تريد تعلمه من كل دورة تدريبية محتملة.

بعد الانتهاء من ذلك ، ستحصل على صورة أوضح لاحتياجاتك ويمكنك الاختيار في لمح البصر. نتمنى بصدق أن يساعدك هذا المنشور في تحديد موقع قناة يوتيوب الأنسب لتعليم البرمجة الخاص بك.

مقالات مشابهة:

قد يعجبك أيضا: