منح جامعة الملك عبدالله لغير السعوديين 2024 (ممولة بالكامل)

منح جامعة الملك عبدالله
محتويات المقالة

منح جامعة الملك عبدالله لغير السعوديين هي منحة ممولة بالكامل للدراسة في السعودية لدرجة الماجستير والدكتوراه. المنح الدراسية للدراسات العليا في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتكنولوجيا مبنية على التحصيل الأكاديمي والعلوم والتقنية.

سيتم توجيه المرشحين الذين يستوفون المتطلبات إلى الأقسام ذات الصلة في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتكنولوجيا في المملكة العربية السعودية ، حيث يمكن الاتصال بهم من قبل أعضاء هيئة التدريس لاستكشاف المزيد حول مشاركتهم في البرنامج وفرص البحث المحتملة.

تم تأسيس جامعة الملك عبد الله للعلوم والتكنولوجيا (KAUST) ، في عام 2009. يتم تدريس جميع تخصصات الدراسات العليا البحثية في جامعة الملك عبدالله باللغة الإنجليزية ، ، احتلت المؤسسة المرتبة الثامنة في قائمة أصغر 50 جامعة ذات أعلى نمو.

منح جامعة الملك عبدالله

اسم المنحةمنحة جامعة الملك عبدالله
المرحلةالدراسات العليا
التمويلمنحة مجانية بالكامل
التخصصاتالتخصصات العلمية والهندسية
الدولةالمملكة العربية السعودية

مزايا منحة جامعة الملك عبدالله لغير السعوديين

تقدم جامعة الملك عبدالله الدعم المالي الكامل لكل من الطلاب الفائزين بالمنحة ، طوال مدة دراساتهم العليا ، يحصل جميع الطلاب المقبولين في جامعة الملك عبد الله للعلوم والتكنولوجيا على الامتيازات التالية:

  1. التمويل الكامل للرسوم.
  2. بدل نفقات المعيشة الشهرية.
  3. سكن مجاني.
  4. تأمين صحي يشمل العناية بالأسنان

اقرا كذلك: منح جامعة الملك فهد (ممولة بالكامل) في المملكة العربية السعودية

شروط التسجيل في جامعة الملك عبدالله 2024

منحة جامعة الملك عبد الله 2023

يجب أن يستوفي المرشحون المتطلبات التالية حتى يتم أخذهم في الاعتبار للحصول على منحة جامعة الملك عبدالله لغير السعوديين 2024 :

  • يجب أن يكون لدى جميع المتقدمين الخلفية التعليمية المطلوبة مسبقًا للتسجيل في التخصصات المتاحة.
  • يمكن للطلاب من أي دولة التقدم بطلب للحصول على منحة دراسية.
  • يمكن للطلاب الذين سيلتحقون بالفصول الدراسية في ربيع أو خريف 2024 التقدم لهذه المنح الدراسية.
  • لا يشترط حد أدنى من المعدل التراكمي ، ومع ذلك فإن الطلاب المعتمدين عادةً ما يكون لديهم 3.7 GPA. كان لدى بعض الطلاب المقبولين معدل تراكمي أعلى من متوسط 3.7 ، بينما كان لدى البعض متوسطات أقل إلى حد ما. التطبيق ككل هو ما تعتبره اللجنة.
  • يجب استيفاء متطلبات إجادة اللغة الإنجليزية (مزيد من التفاصيل في قسم التقديم أدناه)

اطلع ايضا: منحة جامعة الملك عبد العزيز بالمملكة العربية السعودية (ممولة بالكامل)

كيفية التقديم

انقر فوق الزر “قدم الآن” ثم اتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة لإكمال طلب للحصول على منحة المملكة العربية السعودية. ستمنح المنحة لجميع طلاب الدراسات العليا المقبولين (ماجستير وما فوق). يرجى تجهيز ما يلي وإرساله قبل انتهاء الموعد.

وثائق التقديم لمنحة جامعة الملك عبدالله

للتقديم على منح جامعة الملك عبدالله لغير السعوديين 2024 ، يرجى تجهيز الوثائق والمستندات التالية:

الشهادات الرسمية: يجب تقديم جميع كشوف الدرجات والدبلومات والسجلات الأكاديمية من المدارس التي سبق الالتحاق بها. يجب تحميل كل من النسخة الرسمية باللغة الأصلية والترجمة الإنجليزية المعتمدة. يجب أن يكون كل العمل المقدم مصحوبًا بنص يعرض مقياس الدرجات الذي تستخدمه المؤسسة.

سيرتك الذاتية: ملخص لخلفيتك المهنية والأكاديمية. يرجى تقديم ملخصات لمقالاتك في سيرتك الذاتية.

بيان الغرض: اكتب 750 كلمة عن خبرتك في العمل ، وكيف استعدت لمجال دراستك المفضل ، وخلفيتك واهتماماتك ذات الصلة ، وأهدافك التعليمية والمهنية ، وخططك الأكاديمية والمهنية. قدم لنا بعض المعلومات الأساسية حول سبب رغبتك في التسجيل في برنامج درجة جامعة الملك عبدالله المحدد.

يجب أن يكون هناك ثلاثة خطابات توصية: مراجع من المعلمين والمستشارين في مجالك الأساسي الذين شاهدوا بحثك أو قاموا بتدريس دورات. يجب على المُوصي تقديم خطاب التوصية من خلال الطلب عبر الإنترنت.

نتائج امتحان سجل GRE : إذا كنت قد حصلت على GRE وترغب في مشاركة نتائجك ، فأنت حر في القيام بذلك ولكنه اختياري. يجب على المتقدمين استخدام كود GRE Code 4139 لإرسال نتائج الاختبارات الرسمية الخاصة بهم مباشرة إلى جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية.

شروط اللغة الإنجليزية في جامعة الملك عبدالله

  • IELTS (نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي) درجة 6.5 مع حد أدنى إجمالي قدره 5.5
  • الحد الأدنى من الدرجات 79 في اختبار TOEFL iBT (الاختبار المستند إلى الإنترنت) بحد أدنى 17 درجة في كل جزء ؛ رمز القبول في جامعة الملك عبدالله: 4107
  • اختبار Pearson للغة الإنجليزية (PTE) يجب أن تكون درجات الاختبار المعياري 59 على الأقل في كل مجال موضوع ليصبح المجموع 62 لاعتباره اجتيازًا.
  • مجموع مجموع نقاط 176 في CAE ، مع درجة 169 أو أعلى في كل قسم مطلوب اعتباره للمستوى المتقدم
  • إذا كان المرشح حاصلًا على درجة علمية من جامعة معترف بها في الولايات المتحدة أو كندا أو المملكة المتحدة أو أيرلندا أو أستراليا أو نيوزيلندا ، فلن يحتاج إلى تقديم درجة إجادة اللغة الإنجليزية.

مقالات مشابهة:

قد يعجبك أيضا: