أفضل الدول للدراسة في أوروبا 2023 ( قائمة أهم 10 دول)

أفضل الدول للدراسة في أوروبا
محتويات المقالة

ما هي أفضل الدول للدراسة في أوروبا؟ شارك عشرة آلاف طالب من 181 دولة يفكرون في الدراسة في الخارج في استطلاع هذا العام. لقد صنفنا أفضل الدول الأوروبية للدراسة في عام 2023 بناءً على أهم العوامل للطلاب الذين يرغبون في الدراسة في الخارج ، مثل العثور على البلد المناسب بدلاً من البرنامج أو المدرسة المناسبة فقط.

أن الاعتبارات السبعة التالية هي الأكثر أهمية عند اختيار افضل الدول للدراسة في أوروبا.

  • للتقدم في التخصص.
  • بهدف النمو كشخص.
  • السفر: مقدمة لثقافة أجنبية.
  • لتحسين الوصول إلى التعليم.
  • استمتع بتجربة مثيرة.
  • إذا كنت أرغب في مقابلة أشخاص جدد وتوسيع دائرتي الاجتماعية والمهني.
  • لاكتساب لغة جديدة.

اقرأ أيضا: الدراسة في ألمانيا: دليل تفصيلي للدراسة في الجامعات الألمانية

ألمانيا

1. ألمانيا

للسنة الثالثة على التوالي ، اختار الطلاب الذين يرغبون في الدراسة في أوروبا ألمانيا كوجهة أولى في قائمة أفضل الدول للدراسة في أوروبا. تتمتع ألمانيا بموقع استراتيجي على مفترق طرق أوروبا ، مع حدود 11 دولة أخرى. يمكن الاستمتاع بتجارب تشبه الحلم في جبال الألب البافارية وقلاع القصص الخيالية في وادي الراين وساحل البلطيق الهادئ ومنطقة بحيرة مكلنبورغ.

المدن في ألمانيا لديها الكثير لتقدمه من حيث التاريخ والثقافة. تعد الحياة الليلية والمتاحف الجذابة في برلين ، وقنوات هامبورغ الخلابة وفن الشوارع ، وبرج جارتن ميونيخ الخضراء والهندسة المعمارية المميزة بتجربة لن تنساها قريبًا. يمكن العثور على بعض من أقدم الجامعات وأكثرها شهرة في العالم في المملكة المتحدة ، والتي تمتلك أيضًا أكبر اقتصاد في أوروبا. احصل على بعض النقود معًا لبعض Weissbier و bratwurst ، وخطط لرحلة إلى ألمانيا. الكل مرحب به هنا!

فرنسا-أوروبا

اطلع: كيفية الدراسة في روسيا للطلاب الدوليين – خطوات مختصرة

2. فرنسا

أي شخص مهتم بالثقافة أو فن الطهو أو الفنون سيرغب في زيارة هذه الأمة. ليس سراً أن الفرنسيين يسعدون كثيراً بإرثهم الثقافي. البلد موطن لعدد من المؤسسات المرموقة ، بما في ذلك أكبر متحف فني في العالم وأكثرها زيارة ، والعديد من شركات الأزياء ، والمؤسسات التعليمية من الدرجة الأولى. الثقافة في متناول يدك سواء قررت الدراسة في قلب باريس أو ليون أو تولوز. اذا فرنسنا تأتي في المركز الثاني في أفضل الدول للدراسة في أوروبا.

إسبانيا

3. أسبانيا

لم تصدِر إسبانيا قائمتنا لأفضل الدول الأوروبية فحسب ، بل احتلت أيضًا المرتبة الثانية في قائمتنا العالمية لأفضل البلدان التي يمكن العيش فيها. كما احتلت الأمة المرتبة الثالثة من حيث الثقافة والأولى من حيث المغامرة في جميع أنحاء أوروبا. تعد إسبانيا مكانًا ممتازًا للدراسة في الخارج نظرًا لتكلفة المعيشة المنخفضة بها ، وتضم أكثر من 70 جامعة ، وبيئة تاريخية وفنية غنية لاستكشافها.

يمكنك تحسين فرص العمل المستقبلية والشهادات الأكاديمية من خلال الدراسة في إسبانيا ، حيث أن اللغة الإسبانية هي ثاني أكثر اللغات تحدثًا في العالم. في غضون ذلك ، استفد من الطقس المثالي ، وشاهد بعض المدن الرائعة والمناطق الطبيعية الخلابة ، وانغمس في الثقافة الرائعة لمقبلات التاباس والمهرجانات. ليس من المستغرب أن تستضيف إسبانيا الكثير من الطلاب الدوليين.

إيطاليا-أوروبا

4. إيطاليا

ربما يكون لدى معظم الناس في جميع أنحاء العالم رحلة إلى إيطاليا في قائمة رغباتهم ، وهذا ليس فقط بسبب البيتزا اللذيذة والمعكرونة . المنازل المذهلة على بحيرة كومو ، والمشي لمسافات طويلة التي تخطف الأنفاس عبر Cinque Terre ، والمجتمعات الشاطئية الخلابة في الجنوب ليست سوى البداية. ومع ذلك ، فإن تاريخ البلاد أكثر إثارة للإعجاب من المناظر الطبيعية. يعتبر نظام التعليم العالي في إيطاليا راسخًا وذو جودة عالية ، وهو موطن لأقدم جامعة في العالم. إيطاليا هي وجهة رائعة لأي شخص يبحث عن الفن والعمارة والتاريخ والمأكولات اللذيذة وفرص السفر المثيرة.

السويد

5. السويد

تحتل السويد المرتبة الأولى بين الدول الاسكندنافية والحادية عشرة على قائمتنا العالمية لأنها مركز للإبداع والانفتاح والفردية. لن توفر لك الدراسة في السويد تعليمًا متطورًا ومبتكرًا فحسب ، بل ستكون أيضًا الخيار الأكثر فعالية من حيث التكلفة في جميع أنحاء أوروبا ، مما يجعل نمط الحياة الاسكندنافية في متناول يدك.

عندما يتعلق الأمر بالأهداف المهنية طويلة الأجل ، كان أداء السويد جيدًا أيضًا (حيث احتلت المركز الخامس في أوروبا) ، حيث يتمتع العديد من الخريجين بإمكانية الوصول إلى شبكة عالمية غنية بالشركات متعددة الجنسيات والفرص الواعدة ، لا سيما في قطاع التكنولوجيا. تتمتع الدراسة في السويد بالعديد من المزايا ، بما في ذلك فرصة المشاركة في الرفاهية المذهلة والتوازن بين العمل والحياة التي يتمتع بها السويديون ، والأمان المتمثل في معرفة أن الجميع يتحدث الإنجليزية ، وإثارة تجربة الحياة في أكثر دول العالم مساواة.

هولندا-أوروبا

6. هولندا

مستوى التعليم في هولندا هو ثالث أفضل مستوى في أوروبا ، ولطلاب البلاد تطلعات عالية لمستقبلهم المهني. لا ينبغي أن يكون تحديد المسار الصحيح للدراسة أمرًا صعبًا للغاية ، حيث يوجد أكثر من 2000 برنامج جامعي لتعليم اللغة الإنجليزية للاختيار من بينها.

تعد الدراسة والإقامة في هولندا خيارًا شائعًا بسبب تركيز الدولة على بيئة تعليمية تشاركية تتمحور حول الطالب وأجواء ترحيبية للأجانب. بالنظر إلى أن الخريجين الجدد في هولندا يمكنهم التقدم للحصول على تأشيرة إقامة صالحة لمدة عام واحد ، فإن هذا صحيح بشكل خاص نظرًا لالتزام الحكومة بالحفاظ على المواهب الدولية. هولندا هي اختيار واضح لأي شخص يتطلع إلى مواصلة تعليمه وترسيخ نفسه مهنيًا.

7. بولندا

لا توفر مدن مثل وارسو وكراكوف في بولندا أجواء نابضة بالحياة وبيئة دراسة رائعة وتكلفة معيشية غير مكلفة فحسب ، بل تعد بولندا أيضًا واحدة من أقل الدول الأوروبية تكلفة لمتابعة التعليم العالي (درجات الدكتوراه متاحة بالفعل مجانًا !).

فنلندا

8. فنلندا

يُنظر إلى نظام التعليم في فنلندا على نطاق واسع على أنه من بين الأفضل في العالم. ليس من المستغرب أن تستضيف فنلندا 14000 طالب من غير مواطنيها كل عام. وفقًا لتصنيفات جامعة كيو إس العالمية ، فإن تسع جامعات فنلندية ، ناهيك عن الجامعات اللامعة للعلوم التطبيقية هي من بين الأفضل في العالم.

سلوفينيا

9. سلوفينيا

وفقًا للعديد من التصنيفات الدولية ، يعد نظام التعليم في سلوفينيا من بين الأفضل في كل أوروبا. البيئة الأكاديمية في الجامعات السلوفينية صديقة للطلاب الدوليين. علاوة على ذلك ، يمكن لمعظم السلوفينيين التحدث بلغة أخرى بطلاقة

سلوفينيا

10. النرويج

اخيرا تعتبر الترويج عاشر أفضل الدول للدراسة في أوروبا، فإن كنت تبحث عن موقع مذهل يوفر أيضًا تعليمًا من الدرجة الأولى؟ النرويج مؤهلة بالتأكيد في كلا الجانبين. اكتشف ما إذا كانت الدراسة في النرويج هي أفضل خيار للدراسة في الخارج بالنسبة لك من خلال القراءة!

النرويج ، إحدى الدول الاسكندنافية ، لديها معدل جريمة منخفض ويتم تصنيفها باستمرار كواحدة من أفضل الأماكن للعيش في العالم.

المصدر: ofx

مقالات مشابهة: