فيزا دراسة بولندا – (كيفية الحصول على تأشيرة طالب الى بولندا)

فيزا دراسة بولندا
محتويات المقالة

إذا كنت تخطط للدراسة في إحدى الدول الأوبية وتحديداً بولندا فهنا نقدم لك دليل الحصول على فيزا طالب الى بولندا . حيث انك ستحتاج إلى تأشيرة طالب صالحة للدراسة في بولندا. بالنسبة للمرشحين والطلاب من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ، كل ما تحتاجه هو بطاقة هوية صالحة ووثائق سفر بينما يحتاج الطلاب من الدول العربية إلى التقديم في إحدى السفارات البولندية.

للإجابة على كل هذه الاستفسارات حول تأشيرة الطالب وأساب رفض التأشيرة الطلابية إلى بولندا، نقدم لكم هذه المقالة.

فيزا دراسة بولندا

يُتوقع من أولئك الذين يخططون لمتابعة دراستهم في بولندا إضفاء الشرعية على إقامتهم وذلك من خلال الحصول على فيزا دراسة بولندا.  يُطلب من الطلاب الدوليين الحصول على تأشيرة من إحدى السفارات البولندية.

يتم إصدار تأشيرة طالب بولندا ، أي التأشيرة الوطنية من الفئة D من قبل القنصلية أو المؤسسات الدبلوماسية لجمهورية بولندا أو مراكز التأشيرات أو السفارة. من خلال هذه التأشيرة ، يُسمح للطلاب بالبقاء في بولندا لمدة عام.

نظام التعليم في بولندا 

يهيمن على التعليم العالي في بولندا إلى حد كبير من قبل الجامعات والمعاهد الخاصة. مع وجود 138 مدرسة حكومية فقط مقارنة بـ 310 كلية وجامعة خاصة ، فإن مستوى المنافسة مرتفع مما يؤدي إلى الدراسة بتكلفة منخفضة مع أعلى جودة للتعليم في بولندا مقارنة بالدول الأخرى في أوروبا. تقدم أكثر من 100 جامعة العديد من البرامج باللغة الإنجليزية ، مما يزيد من شعبية نظام التعليم العالي في بولندا. نظرًا لكونه جزءًا من نظام تحويل الرصيد الأوروبي.

يتم أيضًا منح الطلاب الفرصة ليكونوا جزءًا من برامج التبادل المختلفة ومواصلة دراستهم في البلدان الأخرى. ومع ذلك ، تختلف عملية القبول في المعاهد المختلفة في الدولة حيث لا توجد إدارة مركزية لإدارتها ، وبالتالي فإن كل معهد مسؤول عن عمليات القبول الخاصة به.

اطلع:

الحصول على تأشيرة طالب في بولندا

كيفية الحصول على على فيزا طالب للدراسة في بولندا:

  1. قم بتأكيد قبولك بالجامعة : يجب أن تكون قد حصلت على عرض من جامعة بولندية للدراسة فيها ويجب أيضًا قبول هذا العرض. سيكون هذا دليلاً على مكانك عند التقدم للحصول على تأشيرة.
  2. ابحث عن القنصلية البولندية الأقرب إليك : لمعالجة طلب التأشيرة الخاص بك ، يجب عليك زيارة السفارة البولندية أو القنصلية البولندية في بلدك. 
  3. تحديد موعد لموعد التأشيرة في القنصلية : من خلال التسجيل عبر الإنترنت ، سيتعين عليك تحديد موعد لموعد التأشيرة في القنصلية. يمكنك القيام بذلك من خلال زيارة موقع Visa Consulate الإلكتروني وتفقد التفاصيل.
  4. كن حاضرًا لموعدك وقدم المستندات الخاصة بك : يجب عليك تقديم جميع المستندات الخاصة بك إلى القنصلية في يوم موعدك. هذا يشمل نموذج طلب التأشيرة ورسوم التأشيرة. 

أنواع الفيزا الدراسة البولندية

  • النوع “أ” – هذه تأشيرة شنغن ترانزيت. لا يفيد أي طالب يريد الدراسة في بولندا.
  • النوع “C” – تأشيرة شنغن قصيرة المدى. يسمح لحامل التأشيرة بالبقاء داخل أراضي بولندا لمدة تصل إلى 90 يومًا من الفترة الزمنية الإجمالية البالغة 180 يومًا.
  • النوع “D” – هذه تأشيرة وطنية طويلة الأجل. يتم إصدارها لمدة تصل إلى عام واحد وتسمح بالسفر في جميع أنحاء منطقة شنغن لمدة تصل إلى 90 يومًا. 

ملاحظة – إجمالي الوقت المستغرق لتجهيز التأشيرة هو 14 يوم عمل تقريبا.

المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة طالب الى بولندا

هناك العديد من المستندات المطلوبة أثناء عملية الحصول على فيزا طالب بولندا. تشمل المستندات التي يجب تقديمها للطلاب الدوليين ما يلي:

  • جواز سفر ساري المفعول ، يظل ساري المفعول حتى 3 أشهر من المغادرة المخطط لها من بولندا.
  • الدبلومات والشهادات المدرسية
  • السيرة الذاتية أو السيرة الذاتية
  • استمارة تأشيرة طالب بولندا مملوءة بالكامل وموقعة.
  • خطاب قبول من المعهد البولندي الذي تنوي الالتحاق به.
  • إيصال رسوم طلب التأشيرة ، المدفوعة بالفعل.
  • صورة شخصية بحجم جواز السفر لمقدم الطلب 
  • إثبات الإقامة في بولندا
  • تأمين صحي
  • إثبات إتقان اللغة الإنجليزية أو أي لغة أخرى يتم اختيارها كوسيلة للتعليم.
  • إثبات الأموال المطلوبة للعيش والدراسة في بولندا. 
  • وثائق النقل أو السفر

الإقامة البولندية للطلاب

للبقاء في بولندا لأكثر من عام واحد ، يجب أن يكون لديك فيزا دراسة بولندا من النوع D ، والتي من أجلها سوف تحتاج إلى تصريح إقامة. للتقدم بطلب للحصول على تصريح الإقامة البولندي ، ستحتاج إلى تقديم المستندات التالية:

  • استمارة التقديم
  • وثائق عن هويتك
  • إثبات قبولك في جامعة أو كلية بولندية
  • دليل يثبت أن لديك موارد مالية كافية

سيكون تصريح الإقامة البولندي الأول الخاص بك ساريًا لمدة 15 شهرًا فقط. ومع ذلك ، يمكن تجديده لمدة 3 سنوات. يمكنك التقدم بطلب للحصول على هذا التمديد أثناء إقامتك بشكل قانوني في بولندا وقبل انتهاء صلاحية التأشيرة.

شروط فيزا دراسة بولندا

لتكون قادرًا على الدراسة في بولندا والحصول على تأشيرة طالب صالحة ، يجب أن تفي بالمتطلبات التالية:

  • يجب أن يكون قد أكمل تعليمه الثانوي.
  • يجب أن يكون لديك شهادة تخرج صالحة والتي تؤكد أنك مؤهل للتقديم في إحدى الجامعات.

عملية للحصول على تأشيرة طالب بولندا

سيضمن امتلاك المستندات المذكورة أعلاه عملية سهلة وخالية من المتاعب للحصول على التأشيرة. دعونا نلقي نظرة على عملية الحصول على تأشيرة طالب بولندا:

  1. التسجيل لتقديم المستندات للحصول على تأشيرة طالب بولندا. تحتاج إلى التعرف على جميع التفاصيل الموجودة على الموقع الرسمي للسفارة البولندية لبلدك أو يمكنك الاتصال بخدمة العملاء.
  2. اجمع كل الوثائق ذات الصلة.
  3. إرسال المستندات في الوقت المحدد.
  4. احصل على التأشيرة الخاصة بك.

رسوم تأشيرة بولندا

تبلغ تكلفة طلب فيزا دراسة بولندا 70 يورو غير قابلة للاسترداد. نظرًا لأن VFS Global من بين خدمات التأشيرات الرئيسية ، فإنها تطبق رسوم الخدمة الخاصة بها لمعالجة الطلب. هناك رسوم بقيمة $ 986 عند حجز موعدك. 

تفاصيلالمبلغ بيورو
رسم الإستمارة85.61
رسوم خدمة VFS11.77
المجموع97.38

متوسط ​​السعر

يجب على الطلاب تقديم دليل على الدعم المالي للسلطات البولندية. يتضمن ذلك نفقات المعيشة والحد الأدنى لمبلغ رحلة العودة.  

نفقاتمقدار
مصاريف المعيشة701 PLN / لكل شهر من الإقامة
الحد الأدنى لرحلة العودة2500 زلوتي بولندي

أسباب رفض فيزا بولندا

فرص رفض تأشيرة الدراسة البولندية ضئيلة لأنه ، مقارنة بالدول الأوروبية الأخرى ، لدى بولندا سياسات مرنة بشأن التأشيرات والهجرة. في حالة رفضك بسبب نقص المستندات أو أي خطأ ، لا تثبط عزيمتك. يمكن للمتقدمين إعادة تقديم المستندات ، مما يلغي سبب الرفض. ومع ذلك ، يوصى بفحص جميع المستندات بعناية قبل التقديم لتجنب الفشل.

وبالرغم من ذلك قد يكون هنالك أسباب تؤدي إلى أسباب رفض فيزا بولندا ومنها تقديم مستندات غير حقيقة، أو التلاعب بالمعلومات المقدمة للسفارة البلوندية.

العمل في بولندا بتأشيرة طالب

إذا كنت طالبًا دوليًا تدرس في بولندا ، فيمكنك أيضًا التمتع بحرية العمل هنا ، بشرط أن يكون لديك تصريح إقامة ساري المفعول. لا توجد قيود على العمل في بولندا بتأشيرة طالب بولندية من النوع D. 

فوائد الدراسة في بولندا

تعد بولندا من بين الدول الديناميكية في الاتحاد الأوروبي التي تقدم أكثر من 800 دورة في اللغة الإنجليزية. يمكن للطلاب الاستمتاع بتعليم عالي الجودة بسعر أرخص بكثير مقارنة بالدول الأخرى. في المتوسط ​​، تتراوح الرسوم الدراسية من 1500 يورو إلى 3000 يورو سنويًا. يوجد في الدولة أيضًا هيئة محددة للتحقق من جودة التعليم العالي الذي تقدمه الجامعات. بصرف النظر عن الأكاديميين ، فإن معدل رضا الطلاب مرتفع للغاية بمتوسط ​​درجات 9.5 من 10. ومن المعروف أيضًا أن بولندا بلد آمن مع مواقع ذات مناظر خلابة للطلاب للاستمتاع بإقامتهم.

أسئلة وأجوبة

كم رصيد البنك المطلوب للحصول على تأشيرة طالب بولندا؟

باستثناء الرسوم الدراسية وتكلفة المعيشة والرسوم الإضافية ، مطلوب متوسط ​​13000 دولار أمريكي كرصيد بنكي لمقدم الطلب الذي يرغب في الدراسة في بولندا.

كم من الوقت يستغرق الحصول على تأشيرة طالب بولندا؟

يستغرق متوسط ​​وقت المعالجة للحصول على تأشيرة طالب بولندا حوالي شهر واحد.

هل يمكنني العمل في بولندا بتأشيرة طالب؟

نعم ، يمكن للطلاب الدوليين العمل أثناء الدراسة في بولندا طالما أنهم مسجلين في إحدى المؤسسات التعليمية.

هل يمكنني الحصول على العلاقات العامة في بولندا بعد الدراسة؟

وفقًا لقواعد الحكومة البولندية ، سيتعين على الطلاب التقدم للحصول على تصريح إقامة إذا كانوا يرغبون في إطالة فترة إقامتهم للحصول على إقامة دائمة.

هل من السهل الحصول على تأشيرة بولندا؟

يعتمد رفض التأشيرة وقبولها على الغرض من مقدم الطلب والمستندات المقدمة وما إلى ذلك.

مقالات مشابهة:

قد يعجبك أيضا: