دورات تعلم البرمجة على الإنترنت مجاناً – كورسات برمجة مجانية

دورات تعلم البرمجة
محتويات المقالة

إن كنت تبحث عن دورات تعلم البرمجة بشكل مجاني على الإنترنت، فأنت في المكان الصحيح. في هذه المقالة سنقدم لكم أهم الكورسات لتعلم لغات البرمجة المختلفة للمبتدئين من الصفر.

هناك الكثير من دورات البرمجة المجانية المتاحة عبر الإنترنت ، وما إذا كنت تستمتع بأحدها أم لا يعتمد على مقدار ما تعرفه بالفعل ، وكيف تحب أن تتعلم ، وما الذي تريد الحصول عليه من الدورة التدريبية.

إذا وجدت دورة مجانية للبرمجة تناسب احتياجاتك وترغب في بذل الوقت والجهد ، فيمكنك استخدامها لتعلم الأساسيات ، وملء أي فجوات في مهاراتك ، والاستعداد لمزيد من تحديات البرمجة المتقدمة.

من أجل تعلم البرمجة ، فإن الخطوة الأولى هي اختيار لغة برمجة ، وهي ليست مهمة سهلة. هناك العديد من لغات البرمجة الشائعة مثل Java و C ++ و C # و Python و Swift و JavaScript و PHP ، والتي يستخدمها ملايين المبرمجين.

تصفح أدناه في هذا المقال أفضل 7 دورات تعلم البرمجة من الانترنت مجاناً.

اطلع: أفضل قنوات يوتيوب لتعلم البرمجة (قائمة بالقنوات)

دورات تعلم البرمجة مجاناً

للإجابة على سؤالك ، يمكنك تعلم كيفية البرمجة مجانًا. هناك الكثير من الأشياء المختلفة التي يمكنك تعلمها في كورسات البرمجة المجانية ، من الأساسيات إلى أشياء أكثر تقدمًا مثل تطوير خوارزمية التعلم الآلي.

ولكن الشيء الأكثر أهمية هو ما إذا كانت طريقتك في التعلم تعمل بشكل جيد مع دورة مجانية حول البرمجة عبر الإنترنت. فكر فيما إذا كنت تتعلم بشكل أفضل عندما تُترك لأجهزتك الخاصة وعليك تجميع المعلومات من العديد من الأماكن المختلفة ، أو إذا كنت تعمل بشكل أفضل عندما يكون لديك مدرسون وموجهون لمساعدتك. من المهم التفكير في هذه الأشياء عند اختيار التخصص.

ادناه نرفق لكم أفضل 7 كورسات لتعلم البرمجة على الانترنت

1. تعلم البرمجة مع مخيم تدريب بايثون

انتشرت شعبية Python في العامين الماضيين ، وأصبحت لغة البرمجة رقم 1 لجميع أنواع الأشخاص الذين يرغبون في تعلم الكود ، أو يريدون أن يصبحوا علماء بيانات ، أو يتعلمون تطوير الويب ، أو يريدون ببساطة أتمتة الأشياء المملة. مهمة.

ليس هناك شك في أن Python هي لغة البرمجة رقم 1 ، فهي سهلة التعلم ويمكنك فعل أي شيء باستخدام لغة البرمجة هذه. لقد حصلت على بعض من أفضل مجموعات واجهات برمجة التطبيقات والمكتبات للقيام بمعظم المهام الصعبة في سطرين فقط.

إذا كنت تريد تعلم البرمجة باستخدام Python ، فمن المحتمل أن تكون هذه هي أفضل دورة مجانية لتعلم البرمجة يمكنك الانضمام إليها. سيعلمك بايثون بأسلوب Bootcamp ، وهي طريقة رائعة لتعلم البرمجة.

المعلم-خوسيه مارسيال بورتيلا

وإليك الرابط للانضمام إلى هذه الدورة التدريبية – إكمال Python Bootcamp: انتقل من الصفر إلى البطل في Python 3

2. تعلم البرمجة مع برنامج Java MasterClass الكامل

إذا كنت لا تحب لغة برمجة Python لسبب ما أو ترغب في تعلم Java جنبًا إلى جنب مع كيفية البرمجة ، فهذه هي الدورة التدريبية المثالية لك.

تعد Java واحدة من أكثر لغات البرمجة شيوعًا خلال العشرين عامًا الماضية وتستخدم لتطوير التطبيقات ذات المهام الحرجة. إنه موجود أيضًا في كل مكان ، ستجد Java في الهواتف الذكية كما يمكنك إنشاء تطبيقات Android باستخدام Java.

يتم استخدامه أيضًا بكثافة في كتابة التطبيقات من جانب الخادم مثل البوابات التي تستخدمها على بوابات الخدمات المصرفية اليومية لرابطات الحياة ، وتطبيقات الويب الخاصة بحجز التذاكر ، وكثير منها مكتوب بلغة Java.

تعد Java خيارًا ممتازًا لتعلم البرمجة وكلغة برمجة للحصول على وظيفة ؛ إذا لم تكن مقتنعًا ، يمكنك التحقق من هذه المقارنة بين Python و Java . ستعلمك هذه الدورة التدريبية كل ما تحتاج إلى معرفته حول البرمجة باستخدام لغة برمجة Java.

إنها أيضًا واحدة من أكثر دورات البرمجة شيوعًا في Udemy حيث يبلغ متوسط ​​تقييماتها 4.6 من ما يقرب من 4500000 طالب ، وهو أمر هائل. باختصار ، أفضل دورة عبر الإنترنت لتعلم البرمجة باستخدام Java.

هذا هو الرابط للانضمام إلى هذه الدورة التدريبية – فئة Java MasterClass الكاملة

3. تعلم البرمجة مع مخيم التدريبي لمطور الويب

نحن جميعًا مواقع الويب ، يوفر المعلومات التي تحتاجها عند الطلب ، وفي عالم اليوم ، تحتاج كل شركة إلى موقعها على الويب. لقد أدى هذا الاتجاه إلى تغذية سوق مطوري الويب ، ويريد المزيد والمزيد من الناس أن يصبحوا مطور ويب أو مطوري Fullstack.

أدى نمو لغة مثل JavaScript وأطر عمل مثل Angular و React و Node JS إلى جعل تطوير الويب أسهل بكثير وأكثر فاعلية مما كان عليه من قبل.

لذلك ، إذا كنت ترغب في تعلم JavaScript كلغة برمجة للترميز ، وهو الخيار الصحيح ويريد تعلم تطوير الويب ، فلا توجد دورة تدريبية أفضل من The Web Developer Bootcamp بواسطة Colt Steele.

إنه يغطي أكثر بكثير من مجرد البرمجة وتطوير الويب. سوف تتعلم جميع التقنيات المفيدة المطلوبة لإنشاء مواقع الويب الخاصة بك وصيانتها بأسلوب معسكر التمهيد.

المعلم -كولت ستيل

وإليك الرابط للانضمام إلى هذه الدورة التدريبية – The Web Developer Bootcamp

ستوفر هذه الدورة التدريبية في الواقع كل المعرفة التي تكتسبها في Bootcamp من خلال إنفاق 8000 دولار – 10000 دولار في جزء بسيط من هذا السعر مثل 15 دولارًا كحد أقصى.

4. تعلم البرمجة مع iOS 13 و Swift 5 – المعسكر التدريبي الكامل لتطوير تطبيقات iOS

من المجالات الأخرى التي اجتذبت الكثير من الأشخاص إلى البرمجة تطوير الأجهزة المحمولة أو التطبيقات. لقد جعل نظامي التشغيل Android و iOS من Google هاتف اليوم أقوى بكثير من أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الكمبيوتر المحمولة التي كانت موجودة بالأمس.

ما زلت أتذكر أنني كنت أعمل على كمبيوتر محمول سعة 500 ميجابايت ، والذي كان يعود إلى ما قبل 10-15 عامًا ، ولكن هاتف اليوم يتمتع بقوة حوسبة أكبر من ذلك بكثير. يوفر كل من Android و iOS أدوات ومنصة قوية لتطوير التطبيقات ذات المهام الحرجة.

إذا كنت مهتمًا بتطوير تطبيقات الهاتف المحمول وتعلم البرمجة باستخدام لغة البرمجة Swift ، وهي إحدى منتجات Apple للثورة التعليمية ، فهذه هي الدورة التدريبية المثالية لك. باختصار ، أفضل دورة برمجة لتعلم البرمجة باستخدام Swift

وإليك الرابط للانضمام إلى هذه الدورة التدريبية – iOS 13 و Swift 5 – المعسكر التدريبي الكامل لتطوير تطبيقات iOS

المرشدأنجيلا يوهي واحدة من أفضل المدربين في العالم ، وسوف تحب أسلوبها في التدريس. إنها واضحة وضوح الشمس وموجزة ، كما قامت بتدريس العديد من الطلاب في فصول المعسكر التدريبي. حصلت الدورة أيضًا في المتوسط ​​على 4.8 تقييمات من ما يقرب من 180.000 طالب ، وهو أمر مثير للإعجاب.

5. مقدمة في الترميز باستخدام HTML و CSS و JavaScript

إذا كنت تريد معرفة أفضل طريقة لتعلم JavaScript ، فقد وصلت إلى المكان الصحيح. لتعلم جافا سكريبت ، كنت أعلم أنني بحاجة إلى دراسة دورة تدريبية باستخدام مقاطع الفيديو حتى أتمكن من رؤية ما يجري ، وليس مجرد قراءتها.

لقد وجدت فقط ما كنت أبحث عنه – دورة عبر الإنترنت مقدمة من الأكاديمية الدولية المفتوحة للترميز باستخدام HTML و CSS وجافا سكريبت . إنه معروض بسعر 19 دولارًا إذا كنت تستخدم هذا الرابط. قامت الأكاديمية الدولية المفتوحة بتعليم أكثر من مليون طالب في 150 دولة. دوراتها معتمدة ومعترف بها دوليًا.

تعتبر دورة البرمجة هذه مثالية للمبتدئين تمامًا وكذلك لأولئك الذين يفهمون القليل عن البرمجة. يتم تشغيله بواسطة الفيديو حتى تتمكن من مشاهدة المدرس وهو يضع الكود ، والأهم من ذلك ، أين يضع الكود.

تعد JavaScript رائعة جدًا لأصحاب مواقع الويب والمدونين نظرًا لقدرتها على جذب المشاهدين للتفاعل معك. يمكنك استخدام JS لطرح الأسئلة أو إنشاء اختبار ممتع أو جمع عناوين البريد الإلكتروني لمعرفة المزيد عن المشاهدين وجعلهم يبقون على موقعك لفترة أطول. ايام سعيدة!

ستتعرف في هذه الدورة على JavaScript وكيف تعمل مع HTML و CSS. الوحدات تغطي:

  • الأساسيات ، مثل كيفية عمل أجهزة الكمبيوتر ، وما هي البرمجة ، وما هي الإنترنت بالضبط وما هي صفحات الويب
  • JS Bin الذي يسمح لك بتحرير واختبار الرموز الخاصة بك
  • ما هو HTML وكيفية إنشاء صفحات الويب الخاصة بك باستخدام HTML
  • كيفية تصميم صفحات الويب الخاصة بك وحجمها باستخدام CSS
  • استخدام JavaScript لإجراء تغييرات وإضافة عناصر حتى يتمكن المشاهدون من التفاعل مع صفحتك
  • بعد تعلم كل النظرية ، تحصل على مشروع لإكماله. يعد هذا جزءًا رائعًا من الدورة التدريبية لأنك تحاول البرمجة بنفسك قبل أن تفقد موقع الويب الخاص بك
  • يوجد اختبار في نهاية كل وحدة ، وعندما تجتاز الاختبارات ، تحصل على شهادة

تبدأ هذه الدورة التدريبية بشكل بسيط ثم تتراكم حتى لا تشعر بالارتباك عند بدء البرمجة.

5. تعلم كيفية صنع الأكواد

ستعلمك هذه الدورة كيفية البرمجة باستخدام لغة البرمجة C # وعن طريق تطوير الألعاب ، والتي يمكن القول إنها أفضل طريقة لتعلم البرمجة والترميز.

C # هي لغة برمجة رائدة من Microsoft وتستخدم بشكل أساسي لتطوير تطبيقات واجهة المستخدم الرسومية لسطح المكتب. يتم استخدامه أيضًا في محرك لعبة Unity ، وهو محرك اللعبة الأكثر شيوعًا لتطوير الألعاب.

لن تعلمك هذه الدورة فقط كيفية البرمجة ولكن أيضًا لغة برمجة C # وكيفية تطوير الألعاب باستخدام Unity. كما قلت من قبل ، لا توجد طريقة أفضل لبدء البرمجة من خلال تطوير الألعاب ، أقترح بشدة على جميع المبتدئين الانضمام إلى هذه الدورة.

من خلال تطوير الألعاب ، ستتعلم أيضًا بنية البيانات والخوارزميات، مهم جدا لكتابة البرامج المفيدة. عند الحديث عن الدليل الاجتماعي ، تحتوي هذه الدورة ، في المتوسط ​​، على 4.6 تقييمات من ما يقرب من 290.000 طالب ، وهو أمر استثنائي. باختصار ، أفضل دورة برمجة لتعلم البرمجة باستخدام C #

وإليك الرابط للانضمام إلى هذه الدورة التدريبية – دورة JavaScript التدريبية الكاملة : إنشاء مشاريع حقيقية

6. دورة جافا سكريبت الكاملة : بناء مشاريع حقيقية

إذا كنت ترغب في تعلم البرمجة باستخدام JavaScript ، وهي لغة برمجة شائعة أخرى ، فهذه هي أفضل دورة برمجة يمكنك الانضمام إليها. هذه الدورة التدريبية شاملة للغاية وتغطي بنية جافا سكريبت الحديثة.

يتضمن أيضًا المشاريع والتحديات والامتحانات النهائية و ES6 ومدربًا رائعًا ، مما يجعلها دورة مثالية لكل من المبتدئين الذين بدأوا للتو باستخدام Javascript وكذلك للمطورين المتوسطين الذين عملوا في JavaScript من قبل.

انضم أكثر من 300 ألف طالب إلى هذه الدورة ولديها في المتوسط ​​4.6 تقييمات من ما يقرب من 77 ألف مشارك وهو أمر رائع ويتحدث كثيرًا عن جودة هذه الدورة.

معلم -جوناس شميدتمان

وإليك الرابط للانضمام إلى هذه الدورة التدريبية – دورة JavaScript التدريبية الكاملة : إنشاء مشاريع حقيقية

7. مطور Python الكامل في عام : من الصفر إلى الإتقان

إذا كنت تريد تعلم البرمجة بدون خبرة ،أندريه نجويهو مدرب آخر أوصي به بشدة. هذه الدورة التدريبية عبر الإنترنت هي دورة تدريبية عملية أخرى عالية التصنيف لتعلم برمجة Python في عام . ستعلمك هذه الدورة التدريبية كيف تصبح مطور Python 3 ويتم تعيينك.

ستتعلم لغة Python من خلال بناء أكثر من 12 مشروعًا وستتعلم تطوير الويب والتعلم الآلي والأتمتة والمزيد على طول الطريق.

الدورة أيضًا جذابة للغاية مع الكثير من الاختبارات والتمارين التدريبية والمشاريع القصيرة والرسوم المتحركة التفاعلية. إذا كنت مبتدئًا تمامًا في Python 3 وليس لديك أي خبرة على الإطلاق وترغب في أن تصبح خبيرًا في Python ، فإنني أوصيك بشدة بالانضمام إلى هذه الدورة.

معلم -أندريه نجوي

إليك الرابط للانضمام إلى هذه الدورة التدريبية – The Complete Python Developer في عام

بالمناسبة ، ستحتاج إلى عضوية ZTM لمشاهدة هذه الدورة التي تكلف حوالي 29 دولارًا شهريًا ، ولكنها توفر أيضًا إمكانية الوصول إلى العديد من الدورات التدريبية فائقة الجاذبية والمفيدة مثل دورة Python ومشاريع JavaScript على الويب: 20 مشروعًا لبناء الدورة التدريبية الخاصة بك. يمكنك أيضًا استخدام قسيمة FRIENDS10 للحصول على خصم 10٪.

ملخص كورسات البرمجة المجانية

هذا كل ما يتعلق ببعض أفضل الدورات لتعلم البرمجة دون أي خبرة برمجية . هذه الدورات هي بعض من أفضل الطرق لتعلم البرمجة.

مرة أخرى ، يعد اختيار لغة البرمجة خيارًا صعبًا ، لكنك لست بحاجة إلى الإفراط في التفكير في الأمر لأنه بمجرد أن تتعلم لغة برمجة واحدة ، سيكون تعلم لغة ثانية أمرًا سهلاً.

هل تعلم البرمجة صعب؟

يمكن لأي شخص يريد أن يتعلم البرمجة. تتطلب كتابة اكواد البرمجية للأنظمة المعقدة معرفة ومهارة أكثر من كتابة التعليمات البرمجية لمهام بسيطة ، لذلك من المهم التحلي بالصبر والمثابرة أثناء تعلم البرمجة. حتى إذا كنت لا تعرف أي شيء عن أجهزة الكمبيوتر ، يمكنك تعلم البرمجة في غضون بضعة أشهر إذا كنت على استعداد لبدء العمل.

متى يجب أن أبدأ في دورات تعلم البرمجة؟

إذا كنت تريد تعلم كيفية البرمجة ولكن لا تعرف ما الذي تتضمنه ، فقد تكون دورات البرمجة المجانية عبر الإنترنت مكانًا جيدًا للبدء. إنها أيضًا طريقة رائعة لتعلم أساسيات البرمجة قبل الالتحاق بدورة أكثر تقدمًا أو لسد أي ثغرات في معرفتك إذا كنت مبرمجًا متمرسًا.



مقالات مشابهة:

قد يعجبك أيضا: