منحة جامعة الإمارات العربية المتحدة 2024 (ممولة بالكامل)

منحة جامعة الإمارات
محتويات المقالة

يتم تشجيع الطلاب المهتمين بالدراسة في دولة الإمارات العربية المتحدة في على التقدم للحصول على إحدى المنح الجامعية في الدولة. ترحب الجامعة بالطلاب من أي بلد في العالم للتقديم على منحة جامعة الإمارات 2024 . المرشحون للدراسات العليا والدكتوراه في الإمارات العربية المتحدة مدعوون للتقديم ، وتعتبر المنحة ممولة بالكاملة ومجانية.

يغطي برنامج منح الدراسات العليا في جامعة الإمارات دراسات في مجموعة متنوعة من التخصصات ومجالات الدراسة. سيتم تغطية جميع التكاليف المرتبطة بالدراسة. يجب على جميع الطلاب من جميع أنحاء العالم الاستفادة من فرصة الدراسة المجانية في الإمارات .

تأسست جامعة الإمارات في 1976 ، وهي تمثل المؤسسة التعليمية والبحثية الرائدة في البلاد. يوجد الآن حوالي 16000 طالب مسجلين في المؤسسة ، من داخل الدولة ومن أنحاء العالم. وفقًا لتصنيفات جامعة QS العالمية ، تم تصنيف المدرسة في المرتبة 329 على مستوى العالم.

اقرأ كذلك: منحة جامعة خليفة 2024 الإمارات (ممولة بالكامل)

منحة جامعة الإمارات العربية المتحدة

منحة جامعة الإمارات العربية المتحدة 2024 تهدف إلى جذب أفضل وألمع طلاب الدراسات العليا في مجالات معينة إلى الإمارات من خلال تزويدهم بالتمويل الكامل والمستمر لدراساتهم العليا هناك.

تُمنح منحة جامعة الإمارات العربية المتحدة على أساس معايير تنافسية تراعي المؤهلات الأكاديمية لمقدم الطلب (المعدل التراكمي ، منشورات المجلات ، عروض المؤتمرات ، براءات الاختراع ، درجة GRE ، خطابات مرجعية ، إلخ) بالإضافة إلى مؤسسة تخرجهم. تتطلب عملية التقديم للمنح الدراسية بجامعة الإمارات العربية المتحدة من المرشحين تقديم نسخ من جميع أوراق الاعتماد ذات الصلة.

منحة جامعة الإمارات العربية المتحدة
شعار جامعة الإمارات العربية المتحدة

مزايا منحة جامعة الإمارات

  • التكلفة الكاملة للتعليم.
  • راتب شهري.
  • تامين صحي.
  • 3000 درهم إماراتي لمشروع البحث الخارجي لمشرفك.
  • مشروع الدراسة الداخلية 2000 درهم.

شروط التقديم

منحة جامعة الإمارات العربية المتحدة هذه مفتوحة للطلاب من جميع أنحاء العالم. وتحتاج على الأقل إلى درجة البكالوريوس للتقديم ومعدل 3.0 GPA على الأقل من 4.0.
ويجب أن يكون قادرًا على التواصل باللغة الإنجليزية.

مستندات التقديم على منحة جامعة الإمارات العربية

  • وثائق هوية الطالب الإماراتي بالإضافة إلى الطلاب الأجانب الذين يدرسون في دولة الإمارات ، يجب على الطلاب من خارج الإمارات العربية المتحدة تقديم نسخة من جواز سفرهم.
  • نسخ من جميع الشهادات وسجل الدرجات (أوراق العلامات).
  • نسخ من اختبار اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية (TOEFL) أو نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي (IELTS) الذي يديره مركز اختبار معتمد من الجامعة.
  • السيرة الذاتية.
  • رسالتا توصية من مدرسين أو أساتذة يعرفون الطالب جيدًا.
  • ملء نموذج اتفاقية الخصوصية.

كيفية التقديم على المنحة؟

لا يجوز طلب منحة جامعة الإمارات العربية المتحدة إلا عبر تطبيق عبر الإنترنت. يجب أن تكون الشهادات من الجامعات غير المعتمدة مصدقة من وزارة التربية والتعليم في أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة.

حتى إذا استوفيت جميع المتطلبات الأساسية للحصول على درجة الماجستير أو الدكتوراه ، فهذا لا يعني أنه سيتم قبولك. يعتبر القبول في جامعة الإمارات العربية المتحدة انتقائيًا للغاية ويستند إلى عوامل مثل درجات المتقدم والمدرسة الثانوية.

اليك كيفية التقديم:

مقالات مشابهة:

قد يعجبك أيضا: