منحة حكومة هولندا OKP 2024 (ممولة بالكامل)

منحة حكومة هولندا
محتويات المقالة

في هذا المقال سنتحدث عن منحة حكومة هولندا 2024 أو ما تسمى كذلك منح برنامج OKP للدراسة في هولندا بشكل مجاني. وتعتبر المنحة الهولندية واحد من المنح الدراسية المجانية التي تقدم تمويلاً كاملاً للطلاب من مختلف دول العالم لمواصلة دراستهم في الخارج أو الحصول على دورات تدريبة مكثفة قصيرة الآجل.

تتمثل مهمة برنامج Orange Knowledge (OKP) -2024 في تحسين مجموعة المهارات والخبرات والخبرة لدى الأشخاص والمؤسسات في المناطق المتخلفة من العالم. يمكن استخدام المنح الدراسية المقدمة من الحكومة الهولندية عبر برنامج OKP لأي نوع من الدراسة بعد المرحلة الثانوية ، بما في ذلك التدريب المهني والدراسات العليا ، طالما أنها مرتبطة بأحد الموضوعات الرئيسية للبرنامج وبالدولة المشاركة.

المنح الدراسية الهولندية الفردية في إطار برنامج Orange Knowledge متاحة للمهنيين في منتصف حياتهم المهنية من البلدان المؤهلة. تتراوح مدة الدورة القصيرة من أسبوعين إلى عام ، بينما تتراوح مدة برنامج الماجستير بين اثني عشر وأربعة وعشرين شهرًا. ستتاح الفرصة للمرشحين لإجراء البحوث ومتابعة الدورات الدراسية في الجامعات الهولندية الشريكة.

اقرا كذلك: منح DAAD الدراسية في ألمانيا للطلاب الدوليين (ممولة بالكامل)

تفاصيل منحة حكومة هولندا 2024

أدناه نرفق لكم موجز عن المنحة الهولندية:

  • الجامعات الهولندية في هذه القائمة هي التي تستضيف الطلاب عبر برنامج Orange Knowledge (OKP).
  • مجالات التخصص: أي وجميع دورات Studyfinder التي تتأهل وفقًا لمعايير OKP.
  • لا توجد معلومات عن عدد المنح الدرسية المقدمة.

الجنسيات العربية المؤهلة للتقديم:

مصر ، العراق ، الأردن ،، لبنان ، الأراضي الفلسطينية ، الصومال ، جنوب السودان ، السودان ، تونس ، اليمن.

مزايا المنحة الهولندية

تهدف المنحة الدراسية المقدمة من برنامج OKP أو ما تسمى منحة حكومة هولندا 2024 إلى تقديم راتب شهري طوال فترة الدراسة وطوال فترة مشاركتك في برنامج المنح الدراسية. ستساعد المنحة في تحمل بعض نفقات المعيشة الخاصة بك ، بالإضافة إلى النفقات الأخرى ، مثل الرسوم الدراسية ورسوم التأشيرة ونفقات السفر وأقساط التأمين. وتعتبر المنحة الهولندية 2024 منحة ممولة بالكامل.

شروط برنامج منحة OKP الهولندية

لكي تكون مؤهلاً للحصول على المنحة الهولندية، يجب على المرشحين استيفاء المتطلبات التالية:

  • خبرة عمل مع الحكومة أو قطاع الأعمال أو إحدى اللجان أو المنظمات غير الحكومية (NGO) على المستوى الوطني أو الإقليمي.
  • متطلبات اللغة الذي يهتم به المرشح هي الإنجليزية أو الفرنسية أو الإسبانية.
  • أن يكون لديه خبرة عمل.
  • أن تكون مواطنًا وتعمل حاليًا في إحدى الدول المؤهلة (انظر القائمة أعلاه) ، وتم قبولك في الدورة أو البرنامج المؤهل لبرنامج OKP.
  • يتناول طلب المنحة موضوعًا مهمًا للتنمية المستدامة في المنطقة التي يقيم فيها مقدم الطلب. الدراسة في هولندا: دراسة تركز على الدولة في holland.nl/okp انقر هنا للاطلاع على خطط التنفيذ الخاصة بكل بلد.
  • لكي تكون مؤهلاً للحصول على منحة دراسية ، يجب إدراج دورة أو برنامج على www.studyfinder.nl (موافق لـ OKP “نعم”).
  • ما لم تكن مدرسة عبر الإنترنت ، فإن الدورة الدراسية المقصودة لمقدم الطلب هي التزام بدوام كامل.
  • إذا كنت تتقدم بطلب للحصول على منحة OKP ، فإننا نفترض أن درجة الماجستير أو الدورة المكثفة التي تخطط للقيام بها هي أحد الخيارات المؤهلة.

التقديم على منحة حكومة هولندا 2024

فيما يلي الخطوات التي يجب عليك اتخاذها للتقديم للمنحة الهولندية الحكومية:

ابحث عن برنامج درجة الماجستير أو الكلية التي تفي بمتطلبات منحة حكومة هولندا. من خلال تضييق نطاق البحث على الدورات التدريبية التي تفي بمعايير تأهيل OKP ، يمكنك بسهولة تحديد موقعها في قاعدة بيانات برنامج الدراسة الخاص بنا ، www.studyfinder.nl.


لمعرفة المزيد حول المنحة الدراسية ، والموعد النهائي لتقديم الطلبات (والذي قد يختلف اعتمادًا على المؤسسة الهولندية التي تقدم الدورة) ، وإجراءات التقديم والاختيار ، واستمارة الطلب عبر الإنترنت ، ووثائق الطلب المطلوبة ، يرجى الاتصال بمؤسسة التعليم العالي الهولندية التي تقدم الفصل.
احصل على طلبك وجميع الأوراق المطلوبة جاهزة.


تقدم باستخدام نظام التقديم عبر الإنترنت الخاص بالمدرسة الهولندية. إذا كانت لديك أي أسئلة أخرى حول عملية التقديم أو الاختيار ، فيجب عليك الاتصال بالمؤسسة الهولندية ذات الصلة.

من المهم أن تضع في اعتبارك أن لكل دولة أولوياتها الخاصة. لكي يتم النظر في الطلبات ، يجب أن تكون الطلبات مرتبطة بمجال الاهتمام الأساسي في البلد الذي يعملون فيه.

الروابط الرسمية

رابط البرنامج الهولندي الرسمي

مقالات مشابهة:

قد يعجبك أيضا: