دراسة الدبلوم في كندا 2024 (منحة مجانية)

دراسة دبلوم في كندا
محتويات المقالة

يتم الآن قبول المنح الدراسية للطلاب الدوليين الذين يسعون للحصول على دبلوم في كندا للسنوات الأكاديمية 2024 -2025. تعد برامج الدبلومة الكندية التي لا تحتاج إلى IELTS فرصًا ممتازة للطلاب الدوليين. الدبلوم الكندي للتعليم المتقدم (DAE) هو برنامج مكثف للتعليم بعد الثانوي للطلاب الأجانب.

الطلاب من أي مكان مؤهلون للتقدم لهذه الدبلومات ، والتي تأتي مع دعم مالي كامل. في كندا ، يمكن للطلاب الحاصلين على شهادة دبلوم من كندا العثور بسرعة على عمل جيد الأجر.

لا تفوت فرص الحصول على دبلومة كبيرة في كندا. المتقدمون من الذكور والإناث الذين ليسوا من حملة الشهادات ولم يكملوا برنامج درجة بدوام كامل في كندا مدعوون للتقديم. إذا أكملت برنامج الدبلوم في جامعة أو كلية كندية ، فقد تتوقع أن تكسب ما بين 30 ألف دولار و 60 ألف دولار سنويًا.

تقدم المؤسسات الكندية مجموعة متنوعة من برامج الدبلوم. ستوفر هذه المدونة جميع المعلومات التي تحتاجها لاتخاذ قرار مستنير بشأن متابعة برنامج الدبلوم في كندا ، بما في ذلك متطلبات الأهلية وخيارات البرنامج الشائعة والكليات الكندية التي تقدم مثل هذه البرامج. لسوء الحظ ، هناك عدد قليل من المؤسسات الكندية التي ستسمح للطلاب الدوليين الباحثين عن الدبلوم بالتسجيل دون اختبار IELTS. في محاولة لاكتساب المزيد من المعرفة المتعلقة بالشهادة.

اطلع: جامعات كندا – أفضل 10 جامعات في كندا

منحة الدبلوم في كندا 2024

بلد المنحة: كندا مستوى الدرجة: دبلوم لمدة عامين ، دبلوم لمدة ثلاث سنوات للدراسة الجامعية ، وجائزة الدراسات العليا

ما المقصود بالدبلوم في كندا؟

يسمح برنامج الدبلوم للطلاب بتوسيع معرفتهم بسرعة وبتكلفة زهيدة في منطقة معينة من خلال أخذ سلسلة من الدورات القصيرة التي تقدمها المؤسسة التعليمية. لذلك ، يفضل بدرجة ما لأولئك الذين يفتقرون إلى الموارد المالية مواصلة التعليم.


يُسمح للطلاب في كندا بالعمل بدوام جزئي أثناء دراستهم ، مما يسمح لهم بتوفير المال واستكشاف خيارات التوظيف المختلفة.
بعد التخرج ، يمكنك البدء في البحث عن فرص عمل بدوام كامل. بعد التخرج ، يمكنهم البدء في إثبات أنفسهم على الفور.

أنواع الدبلومات في كندا

من الممكن الحصول على نوعين من الدبلوم في كندا.

بعد الثانوية العامة – درجة الزمالة

بعد المدرسة الثانوية ، يواصل معظم الناس تعليمهم بالحصول على درجة البكالوريوس في مجالات تنافسية للغاية.

  • هندسة الإلكترونيات وتكنولوجيا الحاسبات
  • إدارة الأعمال
  • مشرف رعاية
  • فني صيدلة
  • ضيافة

شهادة ما بعد التخرج أو الدرجة العلمية

  • هناك فصلين دراسيين إلى ثلاثة فصول دراسية مطلوبة للحصول على دبلوم الدراسات العليا لمدة عام واحد ، وتتراوح الرسوم الدراسية والرسوم المرتبطة بها من حوالي 10000 دولار إلى 15000 دولار كندي. إنهم يحسنون معرفتك وقابلية التوظيف في هذا القطاع.
  • يتطلب دبلوم الدراسات العليا لمدة عامين عادةً ما يتراوح بين 13000 و 17000 دولار كندي في الرسوم الدراسية و 4-6 فصول دراسية من الدراسة. تتمثل أهم فائدة من الحصول على دبلوم الدراسات العليا في غضون عامين في فرصة بدء مهنة مدتها ثلاث سنوات.

دراسة دبلوم في كندا

فيما يلي قائمة بأفضل المؤسسات في كندا للطلاب المهتمين في دراسة دبلوم في كندا

  • كلية Centennial 
  • كلية هامبر
  • كلية سينيكا
  • كلية جورج براون
  • جامعة واترلو
  • كلية دورهام
  • كلية ألجونكوين
  • كلية الجزيرة الشمالية
  • كلية لوثر
  • كلية نياجرا
  • كلية سانت ستيفنز

1. منحة Sentinel College

تقع كلية Sentinel College في قلب منطقة تورونتو الكبرى ، وهي مدرسة معتمدة للتعليم العالي. يمكن للطلاب الذين يظهرون الحاجة المالية والتميز الأكاديمي التقدم بطلب للحصول على منح دراسية عبر برنامج Centennial College للمنح الدراسية.

يمكن للطلاب الذين يظهرون الحاجة المالية والتميز الأكاديمي التقدم بطلب للحصول على منح دراسية من خلال برنامج المنح الدراسية لكلية Sentinel.

يمكن للطلاب الذين يظهرون الحاجة المالية والتميز الأكاديمي التقدم بطلب للحصول على منح دراسية عبر برنامج Centennial College للمنح الدراسية.

Sentinel College هي كلية ما بعد الثانوية في منطقة تورنتو تقدم مساعدات مالية ومنحًا دراسية على أساس الجدارة للطلاب المستحقين.

يمكن الحصول على الدبلومات في Sentinel College بدوام جزئي أو بدوام كامل أو عبر الإنترنت للطلاب من جميع أنحاء العالم. الأعمال والصحافة والمطبخ والسياحة والفنون والعلوم والتواصل ليست سوى عدد قليل من المجالات التي توفر الشهادات. لأولئك المؤهلين ، نقدم ما بين 3000 و 10000 دولار في المنح الدراسية والمنح.

2. منح Humber College

يمكن للطلاب الدوليين المهتمين بالالتحاق بكلية هامبر في تورنتو بكندا القيام بذلك بمساعدة تمويل المنح الدراسية. مجموعة متنوعة من البرامج والدورات الأكاديمية مؤهلة للحصول على الدعم المالي الكبير للمنح الدراسية.

سيحصل الطلاب الدوليون الذين يستوفون معايير برنامج Humber College International Scholarship على دعم مالي لمساعدتهم على الالتحاق بالكلية.

التصميم الجرافيكي والتلفزيون وإدارة الأعمال والمحاسبة والسينما والإعلان ليست سوى عدد قليل من المجالات التي تمنح فيها كلية هامبر درجات علمية. يتم توفير جوائز بقيمة 2000 دولار كندي.

3. منحة Fanshawe college

تشتهر Fanshawe College بشهاداتها المتعلقة بالأعمال ، بما في ذلك تلك الموجودة في التسويق والتحليل والإدارة.

4. منحة Toronto Film School

تُقدم المنح الدراسية للحصول على دبلوم من مدرسة Toronto’s Film School لأي شخص مهتم بالعمل في صناعة الأفلام أو التلفزيون أو ألعاب الفيديو.

5. منح The Canadian College of Technology and business

تتوفر الدبلومات للطلاب الدوليين والمحليين في الكلية الكندية للتكنولوجيا والأعمال. تشمل مجالات الدراسة التي يتم تقديم هذه الشهادات لها التسويق الرقمي والأمن السيبراني وضمان جودة البرامج.

6. منحة Niagara College

يمكن للطلاب الدوليين التسجيل في برامج البكالوريوس والماجستير والدبلوم في Niagara College. أنها توفر شهادات ودرجات في مجموعة واسعة من التخصصات.

7. منحة  Seneca College

تتوفر الدبلومات لغير الناطقين باللغة الإنجليزية من كلية سينيكا. يستغرق برنامج الدبلوم عادةً من سنتين إلى ثلاث سنوات لإكماله. توفر هذه المدرسة تعليمات في مجالات هندسة الكمبيوتر والبث والفنون ومحاسبة الأعمال والعلوم السلوكية.

يجب أن تساعدك المعلومات الواردة في هذه المدونة حول برامج الدبلوم في كندا على البدء الصحيح.

8. منحة  Durham College

أوشاوا ، أونتاريو ، كندا هي موطن لكلية دورهام ، وهي مؤسسة تعليمية على مستوى ما بعد المرحلة الثانوية. يوجد أكثر من 50 برنامجًا مختلفًا للشهادات والدرجات العلمية. أولئك الذين يدرسون في برنامج فنون اللغة الإنجليزية في Durham College مؤهلون للحصول على منحة فنون اللغة الإنجليزية. ستغطي الجائزة جميع رسوم البرنامج والرسوم الدراسية التي تصل إلى 8000 دولار.

9. منحة  George Brown College

تُمنح منحة كلية جورج براون للطلاب الذين يتفوقون أكاديميًا ولديهم احتياجات مالية كبيرة.

تبلغ قيمة 14 مسابقة خريفية 5000 دولار ، بينما تبلغ قيمة سبعة عشر مسابقة 1000 دولار لكل منها.
ست جوائز بقيمة 5000 دولار وتسعة 1000 دولار على المحك في بطولة الشتاء.

مقالات مشابهة:

قد يعجبك أيضا: